استضافت شركة بنفت، الشركة المبتكرة والرائدة في مجال التكنولوجيا المالية وخدمة المعاملات المالية الإلكترونية في مملكة البحرين، وفدًا من بنك “Grow Digital” السنغافوري في يوم الثلاثاء 10 يناير 2023 في مقر الشركة الكائن بضاحية السيف، وذلك بهدف استكشاف المبادرات المشتركة بين البلدين وتبادل الخبرات والمعرفة.

هذا وتعد هذه الزيارة نقطة مهمة في الجهود المتبادلة التي يبذلها الطرفين لتيسير تبادل المعلومات والخبرات وتسليط الضوء على المعالم والإنجازات المهمة فيما يتعلق بالحلول والخدمات المالية. ويتماشى ذلك مع مبادرة المملكة المستمرة لتعزيز الابتكار في القطاع المالي وترسيخ المكانة الرئيسية التي تحتلها البحرين كمركز مالي مهم وتوسيع الفرص للمؤسسات المالية وشركات التكنولوجيا المالية في مملكة البحرين وجمهورية سنغافورة.

وتأتي الزيارة في أعقاب النمو الملحوظ الذي شهده قطاع الخدمات المالية في مملكة البحرين، مما يستلزم وضع خطط ومبادرات واستراتيجيات جديدة لزيادة كفاءة هذا القطاع ودفعه لمزيد من النمو وتعزيز القدرة التنافسية العالمية للبحرين.

إلى ذلك، ساهم قطاع التكنولوجيا المالية في خلق العديد من الفرص والروابط بين الأسواق في منطقتي الشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا على مدى السنوات القليلة الماضية. ولقد كانت مملكة البحرين وسنغافورة في طليعة الابتكار في قطاع الخدمات المالية مما يسمح لهذه الشراكة أن تنمو بشكل أقوى من خلال الجهود الجماعية لتوفير المتطلبات التنظيمية الصحيحة وتعزيز جودة الخدمات وقدرتها التنافسية في القطاع المالي.

وبهذه المناسبة، صرح السيد عبدالواحد الجناحي، الرئيس التنفيذي لشركة بنفت، بالقول: “أود أن أستغل هذه الفرصة لأعرب عن خالص الشكر والتقدير إلى مجلس التنمية الاقتصادية البحرين لترتيب هذه الزيارة، كما وأتقدم بالترحيب بالضيوف الكرام من سنغافورة. نتطلع في شركة بنفت إلى تعزيز العلاقات المتبادلة البناءة التي تساهم في خلق تعاون ناجح في قطاع المؤسسات المالية. وتمثل زيارة الوفد السنغافوري علامة بارزة في التعاون الناشئ الذي يشهد نموًّا مطردًا بين السوق البحريني والسنغافوري، لا سيما في القطاع المالي والمصرفي. وقد أبرزت هذه الزيارة اتساع الخبرة والطموح في بيئة الشركات في سنغافورة، وعززت إيماننا بالعلاقات المتبادلة التي سيوفرها التعاون بين الطرفين.”