أكتوبر 2021 (المنامة، مملكة البحرين): قامت شركة بنفت، الشركة المبتكرة والرائدة في مجال التكنولوجيا المالية وخدمة المعاملات المالية الإلكترونية في مملكة البحرين، بعقد اجتماع استراتيجية الشركة السنوي 2022-2024 في نهاية شهر سبتمبر الماضي، وذلك مع عدد من المؤسسات المالية المختارة في المملكة، منها بنوك التجزئة التقليدية وبنوك التجزئة الإسلامية وبنوك التجزئة الدولية والبنوك الرقمية.

وقد ترأس الاجتماع السيد يوسف النفيعي، نائب الرئيس التنفيذي لتطوير الأعمال والخدمات المالية  بشركة بنفت، وذلك في حضور أعضاء الإدارة العليا للشركة وممثلي الإدارة التنفيذية من المؤسسات المالية ، حيث ناقش الاجتماع فرص التعاون المحتملة مع شركة بنفت، مع تسليط الضوء على اتجاهات التكنولوجيا المالية العالمية الجديدة بهدف تطوير المزيد من الخدمات الرقمية المبتكرة للارتقاء بالصناعة المالية، وتعزيز الخدمات المصرفية الرقمية للمستهلكين في المملكة ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

اشتمل الاجتماع على عرض تم من خلاله توضيح استراتيجية شركة بنفت للثلاث سنوات القادمة من 2022 إلى 2024، إضافة إلى مجموعة واضحة من الأهداف لتوجهات الشركة في المستقبل. أعقب العرض التقديمي نقاش طاولة مستديرة متعمق مع الأعضاء الرئيسيين في الصناعة المالية لجمع الرؤى والتوصيات القيمة لتضمينها ودمجها في استراتيجية الشركة بهدف تعزيز النظام البيئي المالي. وقد عرض النقاش المجالات والاستراتيجيات المحتملة لتطوير الابتكارات الرقمية ضمن النظام البيئي المصرفي في المجالات الرئيسية، بما في ذلك التجزئة ومنتجات وخدمات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، والمخاطر، والامتثال، وتجربة العملاء وتوقعاتهم فيما يتعلق بالخدمات المصرفية والمدفوعات و غيرها من المواضيع والنقاط ذات الصلة.

وبهذه المناسبة صرح السيد يوسف النفيعي، ، بالقول: “تلتزم شركة بنفت بتحقيق نموٍ في السنوات القادمة، ونحن نقدر في هذا الصدد مشاركة قادة الصناعة بأفكارهم ووجهات نظرهم المشتركة التي تهدف إلى تعزيز الصناعة المصرفية في البحرين”. وأضاف قائلا “تتمحور مهمتنا في شركة بنفت حول الاستثمار في الحلول المبتكرة التي تضيف قيمة إلى مختلف أصحاب المصلحة في القطاع المالي والصناعة ككل. نحن نقود هذه التطور لتصدير الخدمات المالية إلى المنطقة، ولكي نضع البحرين كمركز رائد للخدمات والحلول المالية المبتكرة، وسنواصل العمل على تحقيق رؤيتنا، وفق مانملك من خبرات وكوادر متخصصة وموهوبة، للمساهمة تنفيذ الخطط الوطنية بما يتماشى مع رؤية البحرين الاقتصادية 2030.”

يذكر بأن شركة بنفت لديها سياسة دورية بتنفيذ خطط عمل واستراتيجيات وفق مستجدات الأوضاع الاقتصادية المحلية والدولية وتنفيذ المبادرات المبتكرة والجديدة وبما يتماشى مع سياسات مصرف البحرين المركزي لجعل مملكة البحرين النموذج الإقليمي للابتكارات في التكنولوجيا المالية والتحول الرقمي.