مركز البحرين للمعلومات الائتمانية

نبني الثقة بين الشركات والمستهلكين

تنصب مهمة المركز حول التعريف بكيفية بناء الثقة بين المؤسسات المالية وموفّري الائتمان والمستهلكين

يتمثل دور المركز في تجميع المعلومات المالية الشاملة في مملكة البحرين، ويعتبر المركز شركة تابعة لشركة “بنفت” ش.م.ب. (مقفلة) وحاصلة على ترخيص من مصرف البحرين المركزي، حيث أن المركز بمثابة مستودع مركزي للبيانات بين جميع البنوك والمؤسسات المالية وموفّري الائتمان. يستلم المركز المعلومات الائتمانية ويقوم بحفظها وتحليلها وتصنيفها لإعداد التقارير الائتمانية للأفراد والشركات معًا.

تحتوي معلومات الائتمان على البيانات الخاصة بالتزاماتكم المالية. وبالإضافة إلى حفظ المعلومات الائتمانية بكل أمان، فإن المركز يقدم خدمة التقارير الائتمانية عند الطلب، فيحق لجميع العملاء طلب تقرير ائتماني مجاني كل عام وكذلك تقديم الشكاوي وتصحيح البيانات والمعلومات الائتمانية من قبل الأعضاء.

تحميل دليل التقارير الائتمانية للأفراد

يحتوي التقرير الائتماني على معلومات خاصة بك تتعلق بالتاريخ الائتماني على مدى خمسة أعوام ماضية بالإضافة إلى البيانات الشخصية الهامة.

يضمن مركز البحرين للمعلومات الائتمانية بأن تكون جميع المعلومات والبيانات المقدمة من قبل الأعضاء مكتملة وصحيحة ودقيقة وضمان الاحتفاظ بسرية تلك المعلومات والبيانات.

المميزات

يؤمن المركز بضرورة تمكين الجميع لاتخاذ قرارات مالية بكل ثقة، فالمركز يتيح للعملاء معرفة وضعهم الائتماني الحالي.

من الضروري الحصول على مجموعٍ جيد من نقاط الائتمان، فالشركات تنظر إلى التاريخ الائتماني الخاص بكم في حال تقييم طلبات الائتمان أو التأمين أو التوظيف أو حتى الإيجار.

يحتوي التقرير الائتماني على المعلومات والبيانات المتعلّقة بالالتزامات المالية الخاصة بك على مدى خمسة أعوام بالإضافة إلى بياناتك الشخصية.

من يمكنه الاطلاع على هذه البيانات؟

لا تقلق، فجميع بياناتك في أمان. لا يجوز لأعضاء المركز المفوّض لهم من قبل مصرف البحرين المركزي استخدام معلوماتكم الائتمانية أو التقارير الائتمانية الخاصة بكم إلا من أجل تقييم الوضع الائتماني الخاص بكم.

من هم أعضاء المركز؟

أعضاء المركز هم جميع المؤسسات التي يحق لها بموجب القانون أو الحاصلة على ترخيص من قبل الهيئات الحكومية والوزارات ومصرف البحرين المركزي تقديم معلومات ائتمانية للمركز عن عملائها.

الحقوق والعلاقات

يمنح المركز الحقوق التالية فيما يتعلق بالتقرير الائتماني الخاص بكم:

  • يحق لكم الحصول على تقرير ائتماني من المركز مرة واحدة سنويًا.

  • يحق لكم طلب تقرير ائتماني إضافي بشكل مباشر أو من خلال الإنترنت من المركز مقابل أربعة أو خمسة دنانير بحرينية في حال طلبه من خلال أيٍ من الأعضاء.

  • يحق لكم التقدم بشكوى تتعلق بالمعلومات الائتمانية في مدة أقصاها 14 يومًا من تاريخ الاستلام.

  • يحق لكم كذلك الاشتراك في خدمة إشعارات الرسائل القصيرة لجميع حالات تسجيل الدخول.

  • يجب على العضو الذي يقدم طلب الاستفسار التحقق من هويتكم.

  • لا يتخذ المركز أي قرار بالموافقة أو بالرفض على طلباتكم المقدمة للأعضاء.

التقرير الائتماني الخاص بكم

يحتوي التقرير الائتماني الخاص بكم على بياناتكم الشخصية وكذلك معلومات عن حساباتكم.

يصدر المركز التقرير الائتماني الذي يشمل ملخص للمعلومات الائتمانية الخاصة بكم في مدة أقصاها يوما عمل من تاريخ تلقي الطلب ما لم يُنص على خلاف ذلك. كما لا يحق للمركز الاحتفاظ بنسخة من التقرير ويجب عليه إرسال التقرير الائتماني لكم شخصيًا أو عن طريق البريد المسجل.

كما يمكنكم وبشكل فوري الحصول على التقرير الائتماني الخاص بكم عبر الإنترنت من خلال الموقع التالي: www.bahrain.bh’s

ما هي أهمية الحصول على التقرير الائتماني؟

تقييم الوضع المالي والالتزامات المالية

متابعة حالات الانخفاض في النقاط الائتمانية

تجنب مخاطر الصحة المالية

كيف تحصلون على تقريركم الائتماني؟

  • عبر الإنترنت

    قم بزيارة الموقع التالي: www.bahrain.bh

  • فرع مركز البحرين للمعلومات الائتمانية

  • من خلال أي عضو من أعضاء المركز

القواعد المرجعية لممارسة العمل

اضغط هنا  للاطلاع على القواعد المرجعية لممارسة العمل الخاصة بمركز البحرين للمعلومات الائتمانية.

ساعات عمل الفرع:

من الأحد حتى الخميس
من 8:00 صباحًا وحتى 2:00 ظهرًا

X
Glad to have you at Benefit Website
Welcome to WPBot
wpChatIcon
X